fbpx

أهمية اختيار شركة تصميم مواقع

باتت المواقع الإلكترونية واحدة من المحددات الهامة للشركات والأعمال حول العالم، نظرًا لما تقدمه من مميزات وأدوات تسمح للأعمال التجارية بمختلف أشكالها بالظهور في الأسواق المستهدفة ولدى أكثر العملاء المحتملين على صعيدين الإهتمام والموقع الجغرافي، وهو ما يُفسر قرارات كبرى الشركات في العالم بإنشاء مواقع إلكترونية خاصة بهم.


ووفقًا للإحصائيات الصادرة عن عدد من المحليين الموثوقين ومن بينهم منصة webfx فإن المواقع الإلكترونية تساعد الشركات على تحقيق الكثير من المميزات الإضافية التي لا يستطيع أصحاب الشركات والأعمال الأخرى التي لا تمتلك موقعًا إلكترونيًا وتعتمد فقط في نشاطها على مواقع التواصل الإجتماعي تحقيقها.


أهمية المواقع الإلكترونية للشركات والأعمال
في الواقع فإن المواقع الإلكترونية للشركات والأعمال تفوق في أهميتها العديد من الأمور الأخرى التي كانت في الماضي جزءًا لا يتجزء من عالم الأعمال، ففي الوقت الراهن “تعد الأعمال التجارية الغير متواجدة على الإنترنت غير متواجدة في عالم الأعمال”. وفي هذا المقال سنوضح بعض الأسباب التي تجعل المواقع الإلكترونية مهمة للشركات والأعمال


تقديم الشركة
تعمل كل شركة من خلال موقعها الإلكتروني على تقديم نفسها للعملاء سواءً الحاليين أو المحتملين وذلك من خلال صفحات (من نحن؟، الرؤية، الرسالة، الهدف، المشاركة المجتمعية) وغيرها من الصفحات التي تساهم في تقديم الشركة بوضوح أكبر لجميع الفئات مما يخلق ارتباطاً وثيقًا بينها وبين الأشخاص ليس فقط علاقة تجارية.


هذا الجانب من المواقع الإلكترونية قد يكون ايضًا مهمًا للغاية بالنسبة للشركات التي لديها انفتاح على مسألة جذب الاستثمارات الخارجية سواءً أكانت شركة مكتتبة في البورصة المحلية أو العالمية أو شركة تفتح أبوابها للمستثمرين بشكل مباشر.


إبراز الخدمات والمنتجات
يعد إبراز الخدمات والمنتجات أو نماذج الأعمال السابقة واحد من أكثر الأسباب التي يقوم بسببها أصحاب الشركات والأعمال خصوصًا ممن لديهم عدد قليل من العلاقات بإنشاء موقع إلكتروني، خاصةً وأن عرض نماذج الأعمال السابقة وقصص النجاح للعلامات التجارية الأخرى التي بدأت لديهم أو كانوا جزءً منها يكون دافع كبير للعملاء الجدد بإختيار شركتهم دونًا عن غيرها. فدعنا نتخيل أن أحدهم يملك مكتب تصميم عقاري وكان هو القائم على مشروع بناء مقر أكبر الشركات في بلده.. كيف سيكون رد فعل العملاء المهتمين بالحصول على خدمات مكتب تصميم عقاري من هذا؟ بالطبع الثقة المفرطة في إمكانية صاحب العمل في مساعدتهم في مشروعهم وبالتالي سينجح صاحب العمل في الحصول على عميل جديد.


التواصل المباشر مع العملاء وتوضيح الإجابات على أسئلتهم
في الوقت الراهن أصبحت الشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال مشغلون بقدر يجعل مسألة الرد على عملائهم أمر مستحيل، إلا أن المواقع الإلكترونية للشركات والأعمال تسمح بأن يتوفر قسم خاص بـ”الأسئلة الشائعة” مع الإجابات المفصلة لها مما يعني أن العميل سيكون لديه إجابات عن كل شيء يرغب في معرفته مما سيرفع إحتمالية شرائه للخدمة أو المنتج الذي تقدمه الشركة.


الظهور في أسواق جديدة حول العالم
اليوم نحن نعيش في عالم منفتح تمامًا من كافة الجوانب، هناك عشرات الآلاف من الطلبات التي تتم يوميًا من متاجر في الولايات المتحدة الأمريكية وتشحن إلى منطقة الشرق الأوسط والعكس كذلك، كل هذه الطلبات تحقق أرباحًا هائلة لأصحاب المتاجر بالتحديد الذين يملكون موقعًا إلكترونيًا يسمح لهم بأرشفة تواجدهم وتقديم أنفسهم ضمن المنافسين وهو ما يفتقده أصحاب المتاجر التي تعمل فقط عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي أو التسويق المباشر.


ختامًا يجب أن تعلم أن تصميم المواقع الإلكترونية للشركات والأعمال بات أمرًا أساسيًا مع بداية أي مشروع جديد سواءً كان على شبكة الإنترنت أو حتى مشروع تجاري يعمل بشكل كامل على أرض الواقع، حيث سيقدم الموقع صورة وافية وإحترافية عما تقوم به بالإضافة إلى مساعدته اللا محدودة في رفع إرادتك وأرباحك في وقت قصير. إذا كنت مهتم بإنشاء موقعك الإلكتروني الآن فقط تواصل معنا